Sort by AttachmentsUse SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
DescriptionFilter
  
تركز هذه المادة على أهم التيارات  والأساليب وطرق التأليف الموسيقية الحديثة، كالانطباعية في فرنسا، ومدرسة فيينا الحديثة، والنزعات الوطنية في روسيا والمجر وغيرها. وتتطرق أيضا إلى الطرق الحديثة في التأليف الموسيقي كالدوديكافونية، واللامقامية، الموسيقى الإلكترونية والتأليف الارتجالي المكتوب (ALEA) الحرّ، والتأليف الارتجالي المنضبط Controlled ALEA))، والتأليف الإلكتروني الأوركسترالي المستوحى من الطبيعة. كما تتطرق هذه المادة إلى بعض المنجزات الموسيقية لمؤلفين من آسيا وأمريكا اللاتينية.
2013-2014
  
يتدرب الطالب في هذه المادة على قراءة المدوّنات الموسيقية الإيقاعية واللحنية بشكل  متدرج الصعوبة، كما يتدرب على الإملاء الموسيقي
2012-2013,2013-2014
  
يتدرب الطالب في هذه المادة على قراءة المدوّنات الموسيقية الإيقاعية واللحنية بشكل  متدرج الصعوبة، كما يتدرب على الإملاء الموسيقي
2012-2013,2013-2014
  
يتدرب الطالب في هذه المادة على قراءة المدوّنات الموسيقية الإيقاعية واللحنية بشكل  متدرج الصعوبة، كما يتدرب على الإملاء الموسيقي
2012-2013,2013-2014
  
تركز هذه المادة على تاريخ الموسيقى الأوروبية ابتداء من الفترة التنويرية باعتبارها منعطفاً نحو الكلاسيكية، وانتقال مركز الموسيقى من إيطاليا إلى ألمانيا، وتلقي الضوء على تطور الأوبرا والموسيقى الآلية والمؤلفين الموسيقيين البارزين خلال هذه الفترة، حتى ظهور الحركة الرومانتيكية في العقد الأخير من القرن الثامن عشر، ومن ثم ظهور الحركة الكلاسيكية الجديدة . كما تشتمل المادة على سماع نماذج موسيقية بشكل تحليلي تمثل الأساليب المختلفة،  وأهم الموسيقيين الممثلين لهذه المدارس
2012-2013,2013-2014(first tearm)
  
الربط بين علم النفس والموسيقا ودراسة النظريات المتعلقة بالجوانب النفسية والعلاجية التي يمكن للموسيقا المساهمة بها، وتتضمن كذلك التأثير الموسيقي على النشاط الإنساني وتربية النشئ؛ كما تقدم المادة شرحاً لاستخدامات الموسيقا في مجال التأثير النفسي على الحياة الاجتماعية والمهنية مثل قيادة السيارات، والتسوق، والتأثير الحماسي للغناء أثناء العمل أو تأدية الواجب.
2013-2014