Skip Ribbon Commands
Skip to main content
Sort by AttachmentsUse SHIFT+ENTER to open the menu (new window).
DescriptionFilter
  
تعليم العربية للناطقين بغيرها ( البرنامج العام)، المستوى الأول والثاني والثالث والرابع والخامس والسادس والسابع.
السنة الثانية
  
تقوم الفلسفة التي بني عليها النهج المتبع في هذه المادة على النظر إلى اللغة على أنها مجموعة من المهارات يتعلمها المتعلم مثل تعلم أي ممارسة حياتية أخرى. فتعلم اللغة أو إتقانها لا يختلف في جوهره عن تعلم أو إتقان ركوب الدراجة أو استخدام الحاسوب. والمهارات اللغوية، فيما هو معروف، أربع: التحدث والاستماع والقراءة والكتابة ( أو التعبير) ولكي يجيد المتعلم استخدام اللغة أداة التخاطب لابد له من إجادة هذه المهارات الأربع مجتمعه.
السنة الأولى
  
ﺗﺴﻌﻰ هﺬﻩ اﻟﻤﺎدة إﻟﻰ ﺗﻘﺪﻳﻢ اﻟﻘﻮاﻋﺪ ذات اﻷداء الوظيفي, ولذا يحسن أن يكون اختيار هذه القواعد مبنيا على استطلاع اﺳﺘﻘﺮاﺋﻲ, كما ترمي هﺬﻩ اﻟﻤﺎدة إﻟﻰ بيان أهم خصائص التركيب العربي في الإثبات والنفي والاستفهام والشرط والاستثناء والتوكيد والحذف والتقديم والتأخير
ماجستير
  
يركز على النواحي الوظيفية لتراكيب العربية المستخدمة في مجالات معينة مثل مجال لغة الأعمال ومجال لغة الصحافة ومجال لغة القانون
ماجستير
  
مساق يبحث في قضايا اللغة العربية المعاصرة والإعلام المرئي والمقروء والمسموع
السنة الرابعة)2009-2010)