| | Introduction to Discrete math in computer science, some logic, rules | 2007,2008 | | | This course presents the fundamental concepts of programming using C++ it covers basic structures of programming tools such as variable names, data types, control structures, array, functions, pointers, and an introduction to object and classes and file processing. | 2006,2007,2008,2009,2010 | | | A deeper look to C++ programming. Advanced topics include pointers and string memory management (dynamic memory allocation), object oriented design, classes and data abstraction, operator overloading, inheritance, virtual functions and polymorphism, and templates. Other topics are exception handling, file processing, standard template library, detailed bits and strings operations, and the pre-processor, I/O streams. | 2006,2007,2008,2009,2010,2011 | | | Data type and structures; Abstract data types and encapsulation; Stacks; Queues; Recursion; Linked Lists; Binary trees; General trees; File organization: sequential and indexed files; Graphs: representation, traversing, shortest path; Sorting: exchange, insertion, quick sort, heap and others; Searching. Weekly practice in the lab | 2006,2007,2008,2009,2010,2011 | | | The course will cover the following topics in C#:
Object-Oriented Programming(OOP) Environment ; .Net platform; Input/Output; Loops; Decision; Methods; Arrays and Strings; Classes and objects; Inheritance; Encapsulation; Polymorphism; Windows-based Applications, ADO.NET; Console Programs; Exception handling, GUI components .
| 2008,2009,2010,2011 | | | يمكّن هذا المساق المعلمين من استخدام أنواع مختلفة من البرامج الشائعة الاستخدام في المدارس الأساسية والثانوية. كما ويقوم بتعريف الطلبة على التكنولوجيا وتطبيقاتها في التعليم. من المواضيع التي يتناولها هذا المساق: التكنولوجيا في عملية التعلم والتعليم، التعليم باستخدام الحاسب الآلي، التعليم المُدار عن طريق الحاسب الآلي، تطبيقات الحاسب الآلي في عملية التعليم، تقييم برامج التعليم، دمج التكنولوجيا بالمادة التعليمية، وأخلاقيات المهنة. سيقوم الطلبة خلال هذا المساق باستخدام البرامج التطبيقية والبريد الإلكتروني والإنترنت. | 2009,2010 | | | الهدف الرئيسي لهذا المساق هو مساعدتك لتطوير كيفية استخدام الانترنت لمساندة التعلم (عن طريق الاستفسار,و مشروع/مشكلة اسس التعلم , و التعاون , و الاتصال مع الخبراء , و الجولات التخيلية ,و النشر ) . الهدف الثانوي هو العلم بدرجة كافية عن (دريم ويفر , و أساسيات التصميم المرئي لبناء وتصميم صفحات ويب مفيدة , مثل الأدوات التي سنستكشفها تتضمن مواقع البحث مجمعات الأخبار(على سبيل المثال Blogline ) و مؤتمرات الشبكية (على سبيل المثال Breeze) بالإضافة إلى إمكانية استخدام ناتج التعلم عن هذا المساق في الإبداع في مادة المشروع بمراحله المختلفة مع العلم أن البرمجية المستخدمة تدعم اللغة العربية. | 2011 | | | تتعرض هذه المادة إلى تمكين الطلبة من إنتاج مواد تدريسية مختلفة باستخدام الوسائط التكنولوجية المتعددة لتسهم في تعزيز العملية التعليمية التعليمية من خلال دمج عناصر الصوت والموسيقي والرسومات والفيديو. بالإضافة كيفية اختيار البرامج التعليمية المناسبة واستخدامها.وتقيمها. كما يزود هذا المساق الطلبة بالخلفية العلمية الضرورية وإكسابهم المهارات اللازمة لتصميم وتطوير برمجيات تعليمية محو سبة . وستشتمل البرمجيات المطورة على نماذج من أنماط البرمجيات التعليمية المحوسبة المشهورة من مثل التمرين والممارسة ، والتدريس الخصوصي Tutorial ، والمحاكاة ، والألعاب التعليمية . ومع نهاية المساق يجب أن يكون الطلبة قادرين على تطوير برنامج تعليمي محوسب باستخدام أنظمة التأليف Authoring أو Macromedia – Authorware. | 2009,2010,2011 | | | يعتبر هذا المساق من المساقات المهمة في مجال تكنولوجيا المعلومات ، إذ سيمكنك من التعرف على كيفية إنشاء برامج و تطبيقات خاصة بك ، تخدم أهدافك المتنوعة – وخاصة ذات الطابع التعليمي – من خلال إستخدام إحدى لغات البرمجة المعروفة في مجال برمجة التطبيقات الحديثة ، وهي لغة فيجوال بيسك (Visual Basic). ففي هذا المساق ، سنتعرف على كيفية إستخدام لغة فيجوال بيسك ، وإنشاء مشاريع مختلفة من خلالها ، وكيفية ربطها مع قواعد البيانات (Databases) ، وبناء تطبيقات ذات طابع تكاملي وداعم لمجموعة مختلفة من الوسائط المتعددة (Multimedia). ومما يزيد لغة فيجوال بيسك فعالية في البرمجة ، سهولة التعامل مع نوافذ بيئة عملها و القدرة على بناء تطبيقات ذات طابع رسومي للمستخدم (Graphical User Interface) ، كما هو الحال في تطبيقات نظام النوافذ (Microsoft Windows) | 2007,2008,2009,2010 |
|