Dr. Al-Kadi is an associate professor at the University of Jordan (Amman, Jordan). Previously he was a post-doctoral researcher at the University of Surrey Medical Image Research Group, and then worked as a research fellow at the University of Oxford (Biomedical Engineering Institute, Oxford, UK). He was also a visiting professor at the Medical Image Processing Group at the Swiss Federal Institute of Technology (Geneva, Switzerland), the department of Radiology and Biomedical Imaging at Yale University (New Haven, USA), and an invited lecturer at the multimedia department at the Philipps University of Marburg (Marburg, Germany).


الدكتور عمر سلطان سعود القاضي
كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات
الجامعة الأُردنية​

لدكتور عمر سلطان سعود القاضي يعمل حالياً أُستاذاً مشاركاً في كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأُردنية. حصل الدكتور القاضي على درجة الدكتورة من جامعة ساسكس (University of Sussex) في بريطانيا، و عمل من بعدها كباحث في معهد الهندسة الطبية في جامعة أوكسفورد (University of Oxford) و كباحث زائر في مجموعة أبحاث الصور الطبية في جامعة ساري (University of Surrey).  كما سبق له أن كان أستاذاً زائراً ضمن مجموعة معالجة الصور الطبية في المعهد الفديرالي السويسري للتكنولوجيا (جنيف، سويسرا)، و مركز تحليل و معالجة الصور الرقمية في جامعة ييل الأمريكية (Yale University)، و محاضراً زائراً في قسم الوسائط المتعددة في جامعة ماربورغ الألمانية (Philipps University of Marburg). و هو حاصل أيضاً على جائزة الباحث المتميز من مؤسسة فولبرايت (Fulbright) الأمريكية، و شريك مؤسس لشركة سكتش تك (http://sketchtek.com) للوسائط المتعددة.

للدكتور القاضي العديد من الإسهامات في مجال توظيف معالجة الصور الرقمية و الذكاء الصناعي في تطوير التطبيقات و البرمجيات لأغراض تحسين و تسهيل التشخيص الطبي و الكشف المبكر عن الأمراض. تم توثيق هذه الأعمال في أكثر من 45 بحث علمي محكم منشور في العديد من المجلات العلمية و وقائع المؤتمرات العالمية. كما أنه عضو في نقابة المهندسين الأردنيين و حاصل على درجة عضو خبير في معهد المهندسين الكهربائيين و الألكترونيين (IEEE) في الولايات المتحدة الأمريكية و معهد المهندسين في أُستراليا (Engineers Australia).​

 (الموقع الشخصي: http://omar.alkadi.net)​
​​​​​​​​​